وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تعزيز فرص العمل الحر
(رؤية اجتماعية تحليلية)
Keywords:
الدور, التواصل الاجتماعي, العمل الحرAbstract
هذه الدراسة سعت إلى الكشف عن دور وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق العمل الحر بين فئة الشباب، وباتت المواقع وشبكات التواصل مهمة فى عمليات العمل والبيع والشراء يتم بطريقة سهلة ومميزة باستخدام أجهزة الكمبيوتر، كشفت الدراسة عن وجود أداة تسويق قوية وفعالة للغاية لأصحاب الأعمال، وباستخدام أساليب البحث النوعي، بما في ذلك تحليل الدراسات السابقة والتقارير الرسمية المتعلقة بموضوع الدراسة وتجارب هؤلاء الشباب للعمل الحر عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، فأشارت النتائج إلى أنه استخدام الترند للتسويق والإعلانات هو وسيلة منخفضة التكلفة للترويج للمنتجات أو الأفكار التي يتبعها صناع المحتوى، العمل الحر أصبح أحد الركائز الأساسية في الاقتصاد الحديث ،أوصت الدراسة مواكبة اخر ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة وعلى المسوقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطوير مهاراتهم وبرامجهم لأن سوق العمل الحر او المستقل شديد المنافسة، مساهمة الاسرة في تشجيع أبنائهم الشباب للعمل الحر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنه تعتبر هي الداعم الأول والمحفز لهم حتى ولو كان العائد المادي منخفض.